الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة .



الاتصالات الشخصية: تعد من أهم وأبرز الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة لكونها ذات أثر كبير ومباشر في عملية الاتصال ،فضلاً عن كونهاوسيلة ذات اتجاهين يمكن من خلالها قياس رد الفعل أو مستوى الإجابة لما يتم عرضه من أفكار أو توجهات أو حوار هادف.

الوسائل المطبوعة: هناك نماذج وأشكال متنوعة يمكن استخدامها في مجال المطبوعات ولكنها في الغالب تقسم إلى مجموعتين هما:البريد المباشر:وتعد في ذات الوقت من الوسائل المهمة الرئيسيةالمستخدمة أيضاً في التسويق المباشر ،والتي ينحصر دورها في العلاقات العامة على أساس كونها رسالة ذات مضمون معين يمكن إرسالها إلى أشخاص أو أطراف متعددة وفي الغالب يمكن إرسالها إلى الموزعون ،الوسطاء ،العاملون ،المستهلكون،...الخ.
المطبوعات: وهي استكمال إلى البريد المباشر وربما يأتي في مرحلة لاحقة له لغرض إعطاء المزيد من المعلومات عن الموضوع المستهدف إيصاله، وتأخذ أشكال مختلفة كالكتيبات ،الفايلات المتكاملة والمتضمنة معلومات عن الموضوع المستهدف في الاتصال ،المغلفات البريدية ،...الخ.

الاتصالات المرئية :وهي مجموعة الاتصالات التي تتم عبر استخدام حاسة البصر لكي يتم التعرف من قبل الطرف المستهدف عن الشيْ المقصود بشكل دقيق وواضح ،ومن أبرز الوسائل المستخدمة :أ- الصور الفوتوغرافية ب- الأفلام ج- التلفزيون د- المعارض .
امنه حلوي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق