الأحد، 21 ديسمبر 2014

رجل العلاقات العامة الناجح

مواصفات رجل العلاقات العامة الناجح


العلاقات العامة تعد حلقة الوصل بين أي منظمة ، والمجتمع الذي يحيط بها ، فكل منظمة في المجتمع تقوم بتقديم خدمة معينة أو إنتاج معين لأفراد المجتمع ، ولا بد أن تقوم علاقة عامة مع أولئك الأفراد ، تهدف إلى إعلامهم وإقناعهم بالخدمة ، وتستأنس بآرائهم في تقييم الخدمة ، وتأييدهم ودعمهم لها ، وتحترم تلك الآراء ، وتهتدي بها ، وتسعى المنظمة لكي تكون هذه العلاقة قويةً ومتصلةً ، وقائمةً على الثقة المتبادلة بين الطرفين.


هذا مع العلم بأنه لا بد أن يمارس المهنة متخصصون مهنيون، تم إعدادهم نظريًّا وعمليًا في معاهد وكليات الإعلام والعلاقات العامة.

ومن أهم مواصفات الإعداد أنه لا يعتمد على الإعداد النظري فقط، بل إنه لا بد من تدريبهم عمليًا أو ميدانيًا قبل الممارسة حتى يجمع الأخصائي بين العلم والإدارة.

نشر مركز طيبه للدراسات الانسانية د/ عثمان فكري بعض مواصفات رجل العلاقات العامه الناجح بانه :
- قوة الشخصية: وهي من الصفات التي يمكن التعرف عليها أثناء التعامل مع الشخص من خلال عدة مؤشرات أبرزها، حسن المظهر، والقوام، الأناقة، ورقة الحديث، إذ أن الشخصية القوية توحي بالاحترام والجاذبية والتأثير القوي على الآخرين
- اللياقة: وهي القدرة على التحدث مع الآخرين والتأثير في آرائهم، وكذلك القدرة على الاستماع إلى الآخرين والاهتمام بحديثهم.
- الموضوعية: وهي قدرة الحكم على الأمور بنزاهة وتجرد وحيادية من دون أدنى تحيُّز.
 
غفران امير-تقنية علاقات عامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق